أخر الاخبار

خطوات التقديم على فيزا سياحة أمريكا Visa B1\ B2

كيفية التقديم علي فيزا سياحة لامريكا ؟ فى هذا المقال على موقعنا معلومات المسافر سوف نشرح خطوات التقديم للحصول على تأشيرة أمريكا وأهم الأوراق المطلوبة والمقابلة والأسئلة في السفارة الأمريكية واهم النصائح لزيادة فرص القبول للتأشيرة واسرار الحصول عليها بسهولة.

التقدم للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة ما هي الاسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية في السفارة الامريكية؟ كم سعر فيزا سياحه امريكا؟ كم المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الامريكية؟ ما هو الفرق بين فيزا b1 و b2؟ تأشيرات الدخول لغير المهاجرين - سفارة الولايات المتحدة Keywords فيزا امريكا سياحة فيزا امريكا سياحة للسعوديين فيزا امريكا سياحة للفلسطينيين فيزا امريكا سياحة لليمنيين فيزا سياحة امريكا من مصر تقديم فيزا سياحة امريكا من مصر فيزا سياحة امريكا من المغرب فيزا سياحة أمريكا للجزائريين فيزا سياحة أمريكا للجزائريين 2023 فيزا سياحة امريكا من الأردن فيزا سياحة امريكا من تونس فيزا سياحة امريكا للمقيمين في السعودية  مكتب استخراج فيزا امريكا

التقديم على فيزا سياحة امريكا تأشيرات الدخول لغير المهاجرين - سفارة الولايات المتحدة

إعداد هذا الشرح والمقال للحصول على تأشيرة سياحة أمريكا وتوضيح كل الأمور لك لتستطيع الحصول على تأشيرة أمريكا بسهولة تتيح الولايات المتحدة الأمريكية العديد من التأشيرات حول العالم ومنها التأشيرات السياحية.

ما هو الفرق بين فيزا B1 و B2 ؟

تنقسم التأشيرات السياحية في أمريكا لنوعين : النوع الأول B1 و هي الفيزا المخصصة لطالبي دخول الولايات المتحدة من أجل أغراض العمل أو الزيارة أو حضور مؤتمرات دولية . النوع الثاني B2 يتم منحها لراغبي زيارة الولايات المتحدة من أجل السياحة أو الرعاية الصحية أو زيارة الأقرباء وإذا كان غرضك سياحة بشكل عام يفضل اختيار تأشيرة سياحة B1\B2 وسوف نوضح في المقال أهم الأوراق المطلوبة والمقابلة والأسئلة والرد عليها من خلال خبرتنا 7 سنوات عمل سابقا فى مجال السفارات.

اولا تأشيرة امريكا خطوة بخطوة حتى المقابلة - مواصفات الصورة لمقابلة فيزا سياحة

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها للحصول على تأشيرة أمريكا هي الصور الشخصية ونصيحتي لك لا تتعامل مع الأمر باستهتار في السفارة الأمريكية تطلب اشتراطات ومواصفات محددة في الصورة هي كالتالي :
مواصفات الصورة لمقابلة فيزا سياحة التقدم للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة ما هي الاسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية في السفارة الامريكية؟ كم سعر فيزا سياحه امريكا؟ كم المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الامريكية؟ ما هو الفرق بين فيزا b1 و b2؟ تأشيرات الدخول لغير المهاجرين - سفارة الولايات المتحدة Keywords فيزا امريكا سياحة فيزا امريكا سياحة للسعوديين فيزا امريكا سياحة للفلسطينيين فيزا امريكا سياحة لليمنيين فيزا سياحة امريكا من مصر تقديم فيزا سياحة امريكا من مصر فيزا سياحة امريكا من المغرب فيزا سياحة أمريكا للجزائريين فيزا سياحة أمريكا للجزائريين 2023 فيزا سياحة امريكا من الأردن فيزا سياحة امريكا من تونس فيزا سياحة امريكا للمقيمين في السعودية  مكتب استخراج فيزا امريكا 
  1. مقاس الصورة يكون 5×5 .
  2. خلفية الصورة تكون بيضاء .
  3. يجب أن توضح أثناء التصوير أن لا يتدخل في الصورة نهائيًا سواء من ناحية تغيير الألوان أو الإضاءة أو أي شيء اى بدون فوتوشوب نهائى باستثناء تعديل الخلفية إلى اللون الأبيض فقط .
  4. أن تكون الصورة حديثة لا تقل عن 3 أشهر.

ثانيا ابلكيشن السفارة الأمريكية للتقديم على فيزا سياحة Online Nonimmigrant Visa Application (DS-160)

الخطوة التالية هي تعبئة الابلكيشن الخاص بالحصول على تأشيرة أمريكا من يجب أن تقوم بهذه الخطوة بحرص شديد او تستعين بمكتب خاص لأن الابلكيشن طويل جدًا وبه أسئلة تفصيلية عنك وعن عائلتك وبعد انتهائك من الابلكيشن ستظهر لك ورقة فيها بياناتك وصورتك الشخصية تسمى بـ الكونفرميشن نمبر يجب أن تطبعها لأنك سوف تحتاجها في الدخول للسفارة ويفضل قراءة الأسئلة جيدا ومعرفة المطلوب قبل ادخال البيانات ومحاولة فهم السؤال جيدا لان يوجد بعض الاسئلة غير المباشرة وتكون اجابتك خاطئة مما يؤدى لضعف موقفك فى المقابلة.
للدخول الى الموقع الرسمي للتقديم على فيزا سياحة امريكا اضغط هنا
هام لا تكتب أي معلومة خاطئة او غير حقيقة ومزورة لأنها قد تضيع فرصتك في الحصول على تأشيرة أمريكا ويتم اتخاذ القرار بناءا على البيانات المذكورة فى الابلكيشن بنسبة 95% والمقابلة بنسبة 5% وأن السفارة تحتفظ بكافة البيانات على نظامها الالكترونى  ويفضل قراءة الاسئلة جيدا ومعرفة المطلوب قبل ادخال البيانات وفي حالة سؤال غير واضح يمكنك طرح سؤالك في نهاية المقال وسنقوم بمساعدتك مجانا.

ثالثا دفع رسوم تأشيرة امريكا سياحة Fees Visa B1/B2

يجب عليك اولا انشاء حساب على الموقع الرسمى CGI لدفع رسوم المقابلة ثم تحديد موعد المقابلة لابد لك من التسجيل وانشاء ملف تعريفي على صفحة المتقدمين واختيار خيار تحديد موعد للوصول إلى تفاصيل خيار السداد وبعد الانتهاء ستظهر لك ورقة باسم ( قسيمة إيداع رسوم طلب التأشيرة ) وعليها الرقم المرجعي CGI قم بطباعة الايصال وتوجه بها إلى أى فرع من فروع بنك CIB البنك التجاري الدولي لتسديد رسوم مقابلة تأشيرة أمريكا اى فرع من البنك داخل اى محافظة فى مصر.
للدخول الى الموقع الرسمي لدفع رسوم مقابلة فيزا سياحة امريكا اضغط هنا
كم سعر فيزا امريكا من مصر؟ رسوم مقابلة فيزا سياحة امريكا يبلغ حاليًا 185 دولارًا والدفع بالعملة المحلية الجنيه المصري , وأن القيمة بالجنية المصرى تعتمد على سعر الصرف القنصلي الذي يحدد من قبل وزارة الخارجية الأمريكية  وسوف تجد فى ايصال 
CGI تاريخ انتهاء صلاحيتها وهذا يعني ضرورة الذهاب إلى البنك قبل انتهاء هذا التاريخ لتسديد رسوم مقابلة تأشيرة أمريكا وفي كل الأحوال لا داعي للقلق لأن تاريخ الصلاحية يكون طويل بما فيه الكفاية يكون صالح للأسبوع أو أقل وإذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية قد مر قبل استخدام قسيمة لإجراء الدفع يرجى العودة ببساطة إلى الموقع لتوليد قسيمة الإيداع جديدة وان البنك التجارى الدولى لن يقبل المدفوعات على أساس قسائم الإيداع منتهية الصلاحية وان جميع الرسوم المدفوعة فى البينك للمقابلة غير قابلة للاسترداد نهائى.

اضغط هنا لمعرفة سعر صرف الدولار في السفارة الامريكية اليوم

رابعا حجز موعد المقابلة للحصول على فيزا أمريكا

لحجز موعد في السفارة الأمريكية بعد دفع رسوم المقابلة في بنك CIB بـ 24 ساعة عمل  تقوم باعادة فتح الموقع السابق مرة أخرى وتدخل الرقم المرجعي الخاص بك لتجد أنه تم تفعيل الدفع وستظهر لك مواعيد السفارة لحجز الموعد الذي يناسبك من بين المواعيد المتاحة بعد ذلك اطبع الموعد لأنك ستحتاجه فى الدخول للسفارة ويمكنك معرفة المواعيد المتاحة لحجز المقابلة قبل الدفع من خلال الرابط الاتى

اضغط هنا لمعرفة المواعيد المتاحة لحجز موعد المقابلة

خامسا الأوراق الأساسية المطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة أمريكا 

بعد تحديد موعد في السفارة الأمريكية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة أمريكا يجب أن تحضر مجموعة من الأوراق والمستندات لتكون معك أثناء ذهابك إلى السفارة وهى :
موقع️ معلومات المسافر يهتم بالهجرة العشوائية اللوترى ولم الشمل وسياحة أمريكا دراسة مقابلات السفارة النشرة بلتان تاشيرات اوروبا شنغن فيزا خطوبة لم شمل ازواج اخوات الاب الام الابناء الجرين كارد الجنسية الامريكية كيس كومبليت DV Lottery I-130 USCIS Visa F1 Visa  B1\B2 visa bulletin Schengen NVC case complete I-130 NVC K1,CR1,IR1,,F1,F2A,F2B,F3,F4,TLS,VFS Global,BLS,VOYA
1- إيصال دفع رسوم المقابلة تأشيرة أمريكا من بنك CIB مع العلم أنه غير قابل للاسترداد او التحويل للاخر.
2- ورقة الكونفرميشن نمبر التي تحمل بياناتك وصورتك وبها باركود Confirmation Page DS160 وهذا المستند هام جدًا لأنك لن تستطيع دخول السفارة بدونه.
3- صورتين شخصيتين بنفس المواصفات التي ذكرتها لك في بداية المقال.
4- جواز السفر سارى ويكون صالح لـ 6 شهور على الأقل من تاريخ المقابلة.
5- صفحة تأكيد حجز موعد المقابلة لدخول السفارة الأمريكية CGI.
5- صفحة تأكيد ملئ نموذج SLS embassy services وهى مكتب بريد خدمة مجانية متوفرة في القاهرة - الدقى - ٦٤ شارع مصدق او فرع الاسكندرية جرين بلازا - فوق فندق هيلتون وهى متخصصة لخدمات السفارة الأمريكية عن طريق ارسال جواز السفر الى مكتب البريد في حالة الموافقة على الفيزا.

للدخول على الموقع الرسمى اضغط هنا SLS embassy services

سادسا الأوراق الاحتياطية المطلوبة في السفارة الأمريكية لدعم موقفك

1- حجز فندق فى الولاية السياحية التي حضرت لها برنامج سياحي والأفضل أن تكون المدة قصيرة على اعتبار أن أمريكا دولة بعيدة من غير المنطقي البقاء فيها أقل من ذلك كذلك على اعتبار أيضًا أنك مرتبط بعملك فى مصر بالإضافة الى حجز طيران مبدئي بالمدة المحددة وبرنامج سياحي بالأماكن السياحية في الولاية المحددة.
2- كشف الحساب البنكي بعرض اخر حركات لمدة 6 او 3 شهور سابقة .
3- إذا كنت طالب فيجب تقديم شهادة قيد من جامعتك .
4- إذا كنت موظف في أي جهة فيجب تقديم بيان وظيفة HR Letter من جهة العمل .
5- إذا كنت صاحب عمل حر يجب تقديم السجل التجاري والبطاقة الضريبية .
6- اذا كنت متجوز يجب تقديم قسيمة او شهادة الزواج .
7- يجب تقديم كل الأوراق مترجمة بالكامل إلى اللغة الانجليزية ويجب أن تكون الترجمة من أي مركز ترجمة.
خطوات التقديم على فيزا سياحة أمريكا Visa B1\ B2 التقديم على فيزا سياحية لأمريكا .. الشروط والمستندات المطلوبة أسرار الحصول على فيزا أمريكا بسهولة - كيف تخطط وتقدم على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية؟ متطلبات تاشيرة أمريكا,فيزا سياحة امريكا,السفارة الامريكية بالقاهرة,صرف الدولار,VIsa B1/B2,القنصلية الامريكية,CIB,VIsa B1/B2,United States visas,,CRBA,Fees and visa types مكاتب تخليص فيزا امريكا في مصر  مكتب استخراج فيزا امريكا   أشهر مكاتب تخليص فيزا امريكا في مصر   تأشيرة الزيارة و السياحة والعلاج لأمريكا (B1, B2)   شرح مفصل لتعبئة نموذج DS160 للفيزا الامريكية
ملحوظة هامة بنسبة كبيرة لن يطلب منك أحد الاطلاع على هذه الأوراق لكن في بعض الأحيان يطلبون الاطلاع على مستند بعينه لذلك يجب أن تكون معك كافة الأوراق والمستندات احتياطيًا وان يكون ورقك كاملا وان السفارة بها اكتر من موظف قنصلي وكل شخص له طريقة تعامل مع المتقدم على الفيزا.

سابعا مقابلة السفارة الامريكية للحصول على فيزا سياحة أمريكا

  • بعد وصولك الى السفارة الامريكية بالقاهرة وعنوانها 5 شارع توفيق دياب جاردن سيتي القاهرة بالقرب من ميدان التحرير سوف تجد أمام السفارة تنظيم أمني وانتظار حتى يبدأ موظفى السفارة فى فحص الأوراق على باب السفارة.
  • بعد دخولك بوابة السفارة الأمريكية ستدخل غرفة التفتيش المسموح لك بتركه في الأمانات هو تليفونك فقط أما أي شيء آخر ممنوع الدخول به ولن تقبل الأمانات أخذه منك لذلك فمن الأفضل ترك أي مفاتيح أو فلاشات أو ولاعات أو أي شيء معدني في مكتب أمانات آخر خارج السفارة لها رسوم رمزية او مع احد الاقارب المرافقين خارج السفارة.
  • بعد الدخول ستجد موظف أو موظفة سيفحص جواز سفرك والابلكيشن وصورتك وتاخذ رقم انتظار.
  • النداء الأول لرقمك سوف ستعطيه  الباسبور للموظف عند الشباك وتنتظر النداء الثانى للبصمة ثم النداء الثالث والاخير لمقابلة الموظف القنصلي قد يصل الانتظار الكلى من بداية الاجراءات الى نهاية المقابلة ساعة أو ساعتين على حسب عدد المتقدمين في هذا اليوم .
  • عندما تصل الى شباك الموظف القنصلي ستعطيه جواز السفر وسيطلب منك أن تبصم على جهاز البصمات مرة اخرى على كل حال تعامل معه بشكل طبيعي تمامًا ولا داعي للتوتر والقلق ابدأ المقابلة باللغة التى تناسبك العربى او الانجليزى و تعامل معه على طبيعتك تمامًا وتحدث معه باى لغة تريد وجميعهم يتحدثون اللغة العربية وسوف تبدأ المقابلة والاسئلة تكون محدودة اقل من 5 أسئلة والأسئلة مكررة ويمكنك مراجعتها من خلال الابلكيشن DS 160 .

ثامنا نصائح لوقت الانتظار في السفارة الأمريكية

بالنسبة لوقت انتظارك للمقابلة داخل السفارة الأمريكية يجب أن تكون واثقًا من نفسك ولا يبدو عليك أي توتر يجب كذلك أن تكون هادئًا ويظهر ذلك في طريقة جلوسك و اعتبر نفسك تجلس في بيتك وحدك تشاهد التلفزيون ولا تنظر في الاوراق التي معك أو تقرأ فيها كثيرًا حتى لا تظهر وكأنك تحفظ ما ستقوله وتاكد ان كل المكان مراقب بالكاميرات بالكامل .
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   

تاسعا مقابلة الموظف القنصلي و القرار النهائي في تأشيرة أمريكا

بنسبة 95% لا تخرج الأسئلة عن الإجابات التي قمت بكتابتها فى DS-160 والاسئلة تكون روتينية معلومات عنك وهدفك من السفر والمدة المحددة فى امريكا .. الخ ونصيحتي لك إياك ثم إياك من الكذب أو إخبارهم بأي معلومة خاطئة وتعامل بشكل طبيعي مع الموظف القنصلي الذي سيقابلك يعرف جيدًا ماذا يفعل وعن أي شيء يجب أن يسألك اسمع السؤال وأجب بسرعة وبصراحة وثقة لأن الموظف القنصلى لن يعطيك الفرصة لكثير من الكلام مع الاخذ بالاعتبار ان الموظف القنصلي يسجل كل ما تقوله فى المقابلة .

عاشرا قبول أو رفض تأشيرة سياحة أمريكا

لن يتعدى وقت المقابلة الثلاثة دقائق الموظف القنصلي لن يتناقش معك كثيرًا وفي المقابلة سيتخذ القرار بالرفض او الموافقة على التاشيرة ومعناها أنك حصلت على تأشيرة أمريكا أو سيقول لك آسف او حاول مرة أخرى , إذا وافق الموظف القنصلي على منحك تأشيرة سياحة أمريكا سيعطيك ( ورقة القبول فقط ) ولن يعيد لك جواز سفرك وتنتظر ايام لحين طباعة وصدور التأشيرة ويتم ارسال الباسبور الى مكتب البريد SLS وتنتظر رسالة على هاتفك على الرقم المسجل فى استمارة SLS تفيد بوصول الباسبور لديهم , لكن إذا رفض سيعيد لك جواز سفرك وأوراقك وورقة بالرفض وبنسبة 99% يكون سبب الرفض أنه غير واثق من عودتك إلى دولتك مرة أخرى ولا يوجد ختم رفض على جواز السفر و تأكد تمامًا أن الأسئلة التي يوجهها لك الموظف القنصلي يعرف إجابتها مسبقًا هو فقط يريد أن يقرأ أفكارك ويرى طريقة كلامك وأسلوبك في الإجابة لذلك يجب أن تكون نبرة صوتك تدل على ثقتك في نفسك وأن تحافظ على ابتسامتك وهدوئك وأن تنظر في عينيه أثناء الإجابة وأن تكون إجاباتك مختصرة ومرة أخرى إياك والكذب .

كم صلاحية تأشيرة سياحة أمريكا ؟

ليس شرطًا أن تكون مدة تأشيرة امريكا 5 سنوات البعض يحصل على تأشيرات بمدد صغيرة قد تكون 3 شهور أو 6 شهور حسب الغرض المحدد ولكن فى الأغلب الجميع يحصل على الفيزا بـ 5 سنوات.

كم المدة الصالحة داخل امريكا ؟

بعد سفرك الى امريكا يسوف يختم لك ضابط المطار الأمريكي المدة المحددة لك داخل امريكا سوف تكون 3 اشهر او 6 شهور ولابد ان تخرج قبل انتهاء المدة والا يعتبر كسر للفيزا والاغلبية تحصل على إقامة 6 شهور .

أهم الأسئلة المتكررة ونصائح للحصول على فيزا سياحة امريكا

  • متى أبدأ في التقديم على التأشيرة ؟ الأفضل أن يبدأ المتقدمون بطلبات التأشيرة في الطلب قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الزيارة المتوقع لأن المواعيد الخاصة بالمقابلات لا يجري تحديدها عادةً إلا قبل 6 شهر مقدماً وقد لا تجد يوما فارغا نظرا للحجز المستمر ويمكنك الرجوع لأعلى المقال لمعرفة اقرب موعد متاح لحجز مقابلة فيزا سياحة امريكا.
  • تحذير هام ما يسمى بـ كارت الزيارة او الدعوة لا يوجد فى امريكا كارت زيارة او دعوة وهى ورقة غير قانونية يصممها المحامين وتكون سبب الرفض 99% لا ننصح باستخدام أى دعوات الا في حالتين فقط : 
    1- دعوة رسمية من جهة حكومية او خاصة لحضور مؤتمر أو معرض وما شبه لكن دعوات من اصدقاء او اسرتك او اقاربك يعتبر الرفض مقدما لانها مستند غير رسمى .
    2- الدعوة المقبولة للأسرة هي دعوة رعاية على شكل تقرير طبى من المستشفى من ابنة حامل فى امريكا الى والدتها مطالبة برعايتها تتقبل هذه الدعوة بنسبة 95% والدعوة تكون على شكل تقرير طبي من المستشفى فقط ومرفق بها تقرير للحالة واسم الوالدة .
  • فى حالة وجود اقارب غير مباشر ليس لهم علاقة بأسرتك مباشرة مثل خال عم .. الخ لا تذكرهم فى الابلكيشن DS160 نهائى لان وجود أقارب يضعف موقفك فى المقابلة وان سؤال الأقارب فى الابلكيشن خاص بأفراد مباشر من أسرتك بالتحديد اى بمعنى ام او اب او اخ او شريك او أبناء فقط واى اشخاص اخرين لا يعتبرون أقارب بناءا على السؤال المطروح فى الابلكيشن DS160 وان السفارات الأمريكية ليس لها علم عن الأقارب باستثناء أسرتك فقط مع الأخذ بالاعتبار يحتوى الابلكيشن على سؤالين للأقارب المباشر والغير مباشر.
  • اذا كان غرضك الصريح زيارة أحد الأقارب غير مباشر لابد من ذكر بياناته فى الابلكيشن وفى هذه الحالة موقفك ضعيف من مقابلة السياحة والأمر يعود لتقدير الموظف القنصلي ومع الاخذ بالاعتبار فى حالة الرفض ومع المحاولات القادمة للمقابلة لابد من ذكره فى الابلكيشن فى خانة الأقارب بغض النظر عن هدفك الجديد لان اصبح البيانات مسجلة فى السفارات ومحاولة اخفاء البيانات ليس فى صالحك.
  • فى حالة وجود ملف لم شمل او اى معاملة هجرة من داخل امريكا لابد من ذكرها فى الابلكيشن حتى لا يأثر اخفاء المعلومات على موقفك في المقابلة وفى هذه الحالة موقفك ضعيف من مقابلة السياحة والأمر يعود لتقدير الموظف القنصلي.
  • فى حالة رفضك سابق لتأشيرات امريكا لابد من ذكرها فى الابلكيشن حتى لا يأثر إخفاء المعلومات على موقفك في المقابلة ولا يوجد تأثير او علاقة بين الرفض القديم والمقابلة الجديدة وكل مقابلة مستقلة بذاتها و وضعك وظروفك .
  • فى حالة وجود فرد مباشر من اسرتك ما الاقتراح الافضل لرفع نسبة قبولك فى المقابلة ؟ لابد من ذكر بيانات الشخص من اسرتك فى الدى اس DS160 الخاص بك  في خانة الأقارب و بعد ذكر بياناته تحدد ولاية سياحية مختلفة بعيدا عنه وعمل الحجوزات اللازمة من الفندق والطيران وتصميم برنامج سياحي خاص بالولاية وفى حالة الموظف القنصلي قام بالسؤال عن الشخص يكون الرد اذا كان متاح وقت لديك حسب البرنامج سوف تقوم بزيارته بعد انتهاء رحلتك فى الولاية المحددة وبالتالي لم نقوم بإخفاء بيانات صريحة ومسجلة فى السفارة وايضا قمت بتطبيق هدفك من السفر بغرض سياحة لولاية معينة وبالتالي يعتبر موقفك أفضل لكن الأمر يعود لتقدير الموظف القنصلى وحسب اقناعك له وجود روابط للعودة الى الوطن .
  • من أهم الأسئلة المتكررة أسرة تتكون من عدد معين هل يفضل التقديم مع بعض؟ أو كل شخص منفصل؟ أو تقديم الأب والأم دون الأبناء؟ أو الأب مع ابن\ابنة؟ أو الأم مع ابن\ابنة؟ الإجابة: لا يمكن الحسم بالأفضل في حالة الأسرة لأن القرار حسب تقدير الموظف القنصلى وروابط العودة وما يتعلق بالحالة ووارد كل الاحتمالات في المقابلة ولا يوجد قاعدة يمكننا تطبيقها على كل الأسر واذا افترضنا الدخول منفصلين او ترك احد الأبناء يدعم موقفك نسبيا وباعتباره وجود روابط أسرية للعودة ولذلك القرار يكون على مسئولية المتقدم للتأشيرة ومع التأكيد أن في حالة الرفض لا يتم استرداد رسوم المقابلة.
  • هل مقابلة السفارة الأمريكية باللغة العربية؟ أن تكون المحادثة دائمًا باللغة التي تختارها:الإنجليزية أو اللغة الرسمية للبلد الذي توجد فيه القنصلية الأمريكية.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   

معلومات إضافية عن كشف الحساب البنكى والبرنامج السياحي في أمريكا ووجود تأشيرات سابقة

  • كشف الحساب البنكي من المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة أمريكا وهذا المستند يمكن أن يشمل عدة حسابات بنكية إن كان لك أكثر من حساب بنكي في أكثر من بنك كذلك يمكن أن يكون شهادات مع الحساب الجاري وإذا كنت طالب يمكنك تقديم كشف الحساب البنكي لوالدك أو والدتك أو أي من أشقائك وبالطبع لا أملك رقمًا محددًا أقوله لك كحد أدنى للحساب البنكي ولكن ما أستطيع قوله إن الرصيد يجب أن يكون معقولًا ويغطى مدتك المحددة للسياحة و الأهم في هذه النقطة هو عمليات السحب والإيداع على الحساب يجب أن تهتم بهذه النقطة وخاصة في آخر 6 او 3 شهور وهي الفترة المطلوب استخراج كشف الحساب البنكي عنها للحصول على تأشيرة أمريكا .
  • إذا كنت تفكر في التقدم للحصول على تأشيرة أمريكا يجب أن تبدأ قبل تقديم أوراقك بـ 6 شهور في القيام بعمليات سحب وإيداع في حسابك حاول مثلًا أن تقوم بعمليات الدفع الخاصة بك بالفيزا سواء مشتريات أو حجوزات أو غيرها كذلك حاول أن تضع أموالك في حسابك البنكي ولا تحتفظ بها في بيتك لتضمن حصولك على تأشيرة أمريكا بسهولة.
  • إقرأ أيضاً موضوع هام اسرار استخراج كشف حساب بنكى المطلوب للسفارات وحصولك على التأشيرة 
  • البرنامج السياحي في أمريكا إذا كنت ستقدم للحصول على تأشيرة أمريكا السياحية فيمكن أن تعد برنامجًا كاملًا عن خططك السياحية في المدن التي ستزورها في أمريكا فإذا كنت ستسافر إلى نيويورك على سبيل المثال يجب أن تبحث عن المعالم السياحية في المدينة ويجب أن تضع برنامجًا سياحيًا كاملًا يشمل مواعيد زياراتك لهذه المعالم وتفاصيل عنها وعن برنامجك هناك ستحتاج ذلك جدًا في مقابلتك مع الموظف القنصلي إذا طلب منك البرنامج لأنه سيسألك عن تفاصيل زيارتك .
  • لا تصدق أحدًا يخبرك بأنه طالما سافرت كثيرًا فأنت تضمن تأشيرة أمريكا على جواز سفرك و كذلك لا تصدق أحدًا يخبرك بالعكس البعض سافر كثيرًا ومعه تأشيرة شنجن وحصل على رفض عندما تقدم للحصول على تأشيرة أمريكا كذلك هناك من حصل على فيزا أمريكا على جواز سفر أبيض ومن خلال خبرتنا السابقة فى أعداد ملفات السفارات الأمر متوقف على الموظف القنصلي الذي ستجرئ معه المقابلة وحظك لا اكثر ورغم ذلك من المهم أيضًا أن أقول لك إن وجود تأشيرات سابقة على جواز سفرك هو أمر مفيد وتدعم موقفك في الحصول على تأشيرة أمريكا لكن دعني أقول لك وبكل صراحة لا أحد يمكنه أن يؤكد لك إن كنت ستحصل على موافقة أو رفض لأن هذا الأمر متوقف على الموظف القنصلي فقط أو الشخص الذي ستجرئ معه المقابلة في السفارة لذلك إن كنت تستطيع القيام برحلة أو أكثر قبل تقديمك على تأشيرة أمريكا سيكون الأمر فى صالحك لتحسين موقفك وليس الحصول الرسمى للفيزا .
في النهاية أتمنى أن يكون هذا الشرح مفيد لك وأن يكون عونًا لك في الحصول على تأشيرة أمريكا بسهولة وإذا كان لديك أي استفسارات يمكنك كتابتها في التعليقات اسفل الموضوع وسأقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن .
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
اقرأ أيضا :
    تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -