أخر الاخبار

المجمع الانتخابي يلتقي اليوم 14 ديسمبر لحسم نتائج الانتخابات الأمريكية

المجمع الانتخابي يلتقي اليوم 14 ديسمبر لحسم نتائج الانتخابات الأمريكية

حدد القانون الأمريكي موعد لقاء المجمع الانتخابي اليوم الاثنين 14 ديسمبر كانون الأول لحسم نتائج الانتخابات الأمريكية وتعيين رئيسا للبلاد بشكل رسمي.

ومن المقرر أن يجتمع الناخبون في جميع الولايات الخمسين عددهم 538 في مقاطعة كولومبيا للإدلاء بأصواتهم لمنصب الرئيس بناءً على نتائج الانتخابات التي تم التصديق عليها مؤخرًا من قبل جميع الولايات الخمسين وواشنطن العاصمة بعد ذلك سيتم إرسال النتائج إلى واشنطن لعد الأصوات خلال جلسة مشتركة للكونغرس سيرأسها نائب الرئيس مايك بنس في 6 يناير/ كانون الثاني.

ولفتت أصوات الناخبين الانتباه أكثر من المعتاد هذا العام لرفض الرئيس دونالد ترامب التنازل عن السلطة والاستمرار في اتهام تزوير الانتخابات ويخطط بايدن إلقاء خطاب إلى الأمة ليلة الاثنين بعد أن يقدم الناخبون أصواتهم.

في وقت سابق رفضت المحكمة العليا في ولاية نيفادا الأمريكية طعن الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب على نتائج انتخابات الرئاسة في الولاية كما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديث بمناسبة عيد الشكر أنه سيغادر البيت الأبيض إذا صوت المجمع الانتخابي لبايدن مشيرا بالوقت نفسه إلى أن ذلك سيكون خطأ.

والولايات الأولى التي ستصوت يوم الإثنين هي إنديانا ونيو هامبشاير وتينيسي وفيرمونت  والتي ستفعل ذلك في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي والتي تم التنازع عليها بشدة مع الطعون القانونية من قبل الرئيس دونالد ترامب صوتت بعد ذلك بقليل من المقرر أن يصوت ناخبو أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا ظهرًا بينما من المقرر أن يصوت ويسكونسن الساعة 1 ظهرًا و في 2 بعد الظهر ميشيغان وسيتم إغلاق مبنى الكابيتول في الولاية أثناء التصويت بسبب التهديدات بالعنف والاحتجاجات المتوقعة.

وتم تعيين ولاية كاليفورنيا التي لديها 55 تصويت الهيئة الانتخابية وهو أكبر عدد من أي ولاية  ويمكن أن تضع بايدن على القمة للتصويت في الساعة 5 مساءً ومن المتوقع أن يلقي بايدن ملاحظات في وقت الذروة حول تصويت الهيئة الانتخابية حوالي الساعة 8 مساءً.

اقرأ أيضاً :

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -