أخر الاخبار

بالأسماء والصور مقتحمو مبنى الكونغرس الأمريكي

بالأسماء والصور مقتحمو مبنى الكونغرس الأمريكي

تناقلت وسائل الإعلام عبر العالم ليل الأربعاء صور اقتحام مبنى الكونغرس في سابقة خطيرة عرضت الديمقراطية الأمريكية لهزة عنيفة لأول مرة في تاريخها وانتشرت صور بعينها لعدد من المقتحمين سواء بسبب حدة العنف فيها أو لأنها كانت تحمل إشارات حاولت وسائل الإعلام تفكيك شفراتها ومعرفة هوية أصحابها. فمن هم هؤلاء؟

اندهش العالم وهو يتابع ليل الأربعاء اقتحام حشود من مناصري ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي وجالت صور وجوههم العالم بأسره بعدما التقطت صور لهم وهم يضعون أقدامهم على مكتب نانسي بيلوسي أو يرفعون علم الولايات الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأمريكية أو يجلسون على مكتب رئيس مجلس الشيوخ.

من هم هؤلاء الذين عرضوا الديمقراطية الأمريكية لأول مرة في تاريخها لهزة عنيفة ؟

بالأسماء والصور مقتحمو مبنى الكونغرس الأمريكي

آشلي بابيت العضوة السابقة في سلاح الجو قتلت داخل الكابيتول

كانت أول ضحية معروفة لأعمال العنف هذه فعندما كانت تحاول المرور عبر نافذة كسر زجاجها في أحد ممرات الكونغرس أصيبت المرأة الثلاثينية برصاصة أطلقها عنصر من شرطة الكابيتول وقد توفيت لاحقا متأثرة بإصابتها.

كانت نشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن مؤيدي نظرية المؤامرة ورأت أن توجه أنصار الرئيس ترامب إلى واشنطن بأعداد كبيرة عاصفة ستنقل البلاد من الظلمة إلى النور.
بالأسماء والصور مقتحمو مبنى الكونغرس الأمريكي

ريتشادر بارنيت الناشط المؤيد لحمل السلاح

أتى هذا الرجل الستيني صاحب لكنة أهل الجنوب المميزة من ولاية أركنسو في جنوب الولايات المتحدة ودخل إلى مكتب نانسي بيلوسي زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب وأوضح الأربعاء لمحطة كاي أف إس إم 5 نيوز هذا مكتبي أنا مكلّف أمريكي وأنا وطني هذا ليس مكتبها لقد أعرناها إياه.

وهو معروف محليا بإشرافه على مجموعة عبر شبكة فيس بوك مؤيدة لحمل السلاح معروفة تحت اسم 2A NWA STAND ولقبه بيغو وقبل مغادرته المكتب ترك رسالة مهينة لنانسى بيلوسي وقال للصحفيين بعد خروجه من الكابيتول هل أشعر بالخوف ؟ كلا لكن دخولى السجن احتمال.
بالأسماء والصور مقتحمو مبنى الكونغرس الأمريكي

جايك أنجيلي مؤيد لنظرية المؤامرة وصاحب تسريحة غريبة

استقطب جايك أنجيلي بصدره العاري وتسريحته الغريبة مع قرون حيوان البيسون ( جاموس أمريكي ) اهتمام المصورين والكاميرات خلال تنقله في أرجاء الكابيتول أكثر من بقية المقتحمين للمبنى وشوهد هذا الرجل الثلاثيني وأصله من ولاية أريزونا مرات عدة خلال تظاهرات مؤيدة لترامب في فينيكس في الأشهر الأخيرة مع تسريحة الشعر نفسها.

ويقدم نفسه على أنه جندي رقمي في كيو أنون الحركة المؤيدة لنظرية المؤامرة التي تعتبر دونالد ترامب بطلا وقد اعتبر اقتحام مقر الكونغرس الأربعاء انتصارا كبيرا وكتب في رسالة نشرها عبر شبكة بارلر للتواصل الاجتماعي الخاصة بالمحافظين المتشددين: نحن وطنيون على الجبهة في أريزونا ونريد أن نجلب طاقتنا الإيجابية إلى واشنطن.
بالأسماء والصور مقتحمو مبنى الكونغرس الأمريكي

ماثيو هيمباك من الأوساط النازية الجديدة

أظهرته صور إلى جانب جايك أنجيلي وهو شاب في التاسعة والعشرين ويعتبره مرصد ساذرن بوفرتي لو سنتر لمراقبة الجماعات المتطرفة أنه وجه الجيل الجديد للقوميين البيض وهو يعتبر أحد منظمي تجمع اليمين المتطرف في شارلوتسفيل في فيرجينيا في أغسطس 2017 الذي قتل على هامشه ناشط نازي جديد امرأة.
بالأسماء والصور مقتحمو مبنى الكونغرس الأمريكي

آدم جونسون سارق المنضدة

ظهر هذا الرجل الثلاثيني في الصور حاملا منضدة نانسي بيلوسي وهو يبستم لعدسات المصورين وعرفت هويته سريعا وتبين أن اسمه آدم جونسون ومقيم في باريش في ولاية فلوريدا حسب صحف محلية.

اقرأ أيضاً :
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -