أخر الاخبار

هل يستطيع حامل الجرين كارد الامريكى السفر الى اوروبا بدون فيزا ؟

Countries That Green Card Holders Can Travel to Without a Visa

هل يستطيع حامل الجرين كارد السفر الى اوروبا بدون فيزا ؟ وما هي الدول التي يمكن لحامل الجرين كارد الأمريكي دخولها بدون تأشيرة.

هل يستطيع حامل الجرين كارد السفر الى اوروبا بدون فيزا؟

لا يستطيع حامل الجرين كارد الأمريكي السفر إلى أوروبا بدون فيزا مسبقة ويجب على حامل الجرين كارد الحصول على تأشيرة شنغن الأوروبية قبل السفر وان حاملي الجواز الأمريكي فقط يمكنهم الدخول إلى دول شنغن بدون تأشيرة مسبقة أما حاملي بطاقة الجرين كارد يتوجب عليهم الحصول على تأشيرة سفر أوروبية مسبقة ولكن هناك بعض الدول يسمح لحاملى الجرين كارد دخولها بدون فيزا.

هل يحق لحامل الجرين كارد السفر الى اوروبا ؟

نعم يحق لحامل الجرين كارد السفر الى أوروبا بدون أي مشكلة ولكن بشرط الحصول على فيزا شنغن الأوروبية الموحدة قبل السفر إلى أوروبا وبشكل عام يحق لحامل الجرين كارد السفر إلى أوروبا أو إلى أي دولة في العالم لم تمنع الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها أو حاملي إقامتها من السفر إليها.

هل يمكن دخول بريطانيا بالجرين كارد ؟

لا يمكن الدخول إلى بريطانيا عن طريق بطاقة الجرين كارد، ويجب الحصول على فيزا بريطانية مسبقة قبل السفر إلى بريطانيا بالنسبة لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية.

هل يمكن لحامل بطاقة الجرين كارد السفر إلى أستراليا بدون فيزا ؟

للسفر إلى أستراليا يجب أن تحصل على تأشيرة أسترالية مسبقة، فلا يمكنك السفر إلى أستراليا بدون تأشيرة عن طريق البطاقة الخضراء الأمريكية فقط.

الدول التي يمكن لحامل الجرين كارد الأمريكي دخولها بدون تأشيرة

  • المكسيك مع إمكانية البقاء لمدة 180 يوم.
  • ألبانيا لمدة 90 يوم.
  • كوستا ريكا لمدة 30 يوم.
  • جورجيا لمدة 90 يوم بحد اقصى 180 يوم.
  • جزر فيرجن البريطانية لمدة 30 يوم.
  • البلقان لمدة 90 يوم بحد اقصى 180 يوم.
  • كندا لمدة 6 أشهر.
  • مونتينيغرو لمدة 30 يوم.
  • بيرو لمدة 90 يوم.
  • مقدونيا الشمالية لمدة 15 يوم.
  • سنغافورة لرحلات الترانزيت مع السماح بالبقاء لمدة 4 أيام.
  • جزر أروبا وكوراساو ويشمل ذلك الجزر التابعة للأرخبيل وهي جزر سانت مارتن، وبونير، والقديس يوستاتيوس، كوراساو , وسابا لمدة 30 يوم.

الدول المسموح زيارتها لحاملي الجرين كارد بدون تأشيرة تختلف عن الدول التي يدخلها حامل جواز السفر الأمريكي بدون فيزا، وبالطبع عدد الدول التي يستطيع حامل الجواز الأمريكي دخولها بدون تأشيرة أو الحصول على التأشيرة عند الوصول 170 دولة يعتبر اكثر من الدول التي يدخلها حامل جرين كارد الولايات المتحدة بدون فيزا.


الولايات المتحدة المكسيكية

إذا كنت تسافر للمكسيك حاملًا لبطاقة الجرين كارد فأنت غير مطالب بالحصول على تأشيرة سفر مسبقة إلى المكسيك ولكن في نفس الوقت سيكون عليك التقديم على بطاقة Mexico Tourist Card عبر الإنترنت من هنا ويمكنك الحصول على هذه البطاقة أيضًا على متن الطائرة التي تسافر على متنها إلى المكسيك، أو يمكنك التوجه إلى سفارة المكسيك للحصول على هذه البطاقة بسهولة  أو بدلًا من ذلك يمكنك الحصول على Mexico Tourist Card عند الوصول إلى الموانئ البحرية والبرية في المكسيك وان الحصول على البطاقة السياحية المكسيكية مجاني تمامًا عبر الإنترنت بشرط أن تتعهد بعدم البقاء في المكسيك لأكثر من 180 يومًا متواصلة، وأنك لن تعمل او تبحث عن عمل في المكسيك خلال رحلتك وأن هدفك من الرحلة هو السياحة في المكسيك فقط.

السفر إلى كندا بالجرين كارد الأمريكي

كندا من الدول المسموح زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة، ولكن في نفس الوقت يجب على المسافرين التقديم على تصريح السفر الإلكتروني الكندي eTA عبر الإنترنت من خلال هذه الصفحة وان رسوم الحصول على تصريح السفر الإلكتروني Electronic Travel Authorization (eTA) هي 7 دولارات كندية.

ألبانيا

إذا كنت تحمل بطاقة جرين كاردGreen card يمكنك السفر إلى ألبانيا والبقاء داخل ألبانيا لمدة 90 يومًا متواصلة بحد أقصى كل 6 أشهر.

مقدونيا الشمالية

حاملي الجرين كارد الأمريكي مؤهلين للدخول إلى دولة مقدونيا الشمالية والبقاء لمدة 15 يوم بحد أقصى.

مونتينيغرو

يستطيع الأشخاص الذين يحملون بطاقة الجرين كارد الأمريكية، السفر إلى الجبل الأسود لمدة 30 يومًا على الأكثر بدون الحاجة إلى تأشيرة سفر مسبقة.

جزر فيرجين البريطانية

بإمكانك السفر إلى جزر فيرجين البريطانية بدون فيزا إذا كنت تحمل جواز سفر ساري، بالإضافة إلى بطاقة جرين كارد أمريكية، هذا بالطبع الى جانب حجز فندق طوال مدة الإقامة في الجزر، علاوة على حجز تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا وإذا انطبقت عليك هذه الشروط يمكنك السفر إلى جزر فيرجين عن طريق بطاقة جرين كارد بدون الحاجة إلى تأشيرة مع إمكانية البقاء لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة.

كوستا ريكا

تسمح سلطات كوستاريكا لحامل بطاقة الجرين كارد الأمريكية بالسفر والبقاء داخل الدولة بدون تأشيرة لمدة 30 يومًا في حال امتلاك تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى جواز سفر ساري مع إبراز بطاقة الجرين كارد الأمريكية عند الوصول إلى أي ميناء تابع لدولة كوستاريكا ولكن اذا اردت الاقامة لفترة أطول من ذلك  سيتعين عليك تقديم طلب لتمديد الإقامة في مكتب الهجرة في كوستاريكا.

جورجيا

تعد جورجيا إلى جانب جزر المالديف من أسهل الدول التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة لجميع مواطني دول العالم وبشكل عام إذا كنت تحمل بطاقة جرين كارد الولايات المتحدة الامريكية، يمكنك السفر إلى جورجيا بدون تأشيرة جورجية بشرط إبراز جواز السفر الخاص بك، بالإضافة إلى بطاقة الجرين كارد عند الوصول إلى جورجيا وبعد الوصول إلى جورجيا يمكنك البقاء لمدة 90 يومًا للاستمتاع بجمال الطبيعة بدون ممارسة أي أعمال في جورجيا.

جزر أروبا وكوراساو الهولندية

يمكن لأي شخص يحمل البطاقة الخضراء الأمريكية الدخول إلى جميع الجزر التي تشكل أرخبيل أروبا وكوراساو والتي تشمل سانت مارتن، وسابا، والقديس يوستاتيوس، وبونير بدون فيزا وهذه الجزر تتبع لمملكة هولندا ولكن لا يمكن لحامل الجرين كارد الدخول إلى هولندا أو إلى أي دولة من منطقة شنغن بدون تأشيرة شنغن مسبقة.

بيرو و سنغافورة

تسمح الدولتين لحاملي الجرين كارد الأمريكية بالمرور عبر أراضيها خلال رحلات الترانزيت بدون الحاجة إلى تأشيرة ترانزيت، وتصدر سنغافورة فيزا ترانزيت لحاملي البطاقة الخضراء لمدة 4 أيام بينما بيرو تمنح الواصلين إلى أراضيها تأشيرة تسمح بالبقاء في بيروم لمدة 90 يومًا على الأكثر.

ننصحك قبل السفر إلى أي من الدولتين مراجعة سفارات تلك الدول في الولايات المتحدة الأمريكية أو في البلد التي تقيم فيها قبل السفر ببطاقة الجرين كارد.


هل اعجبك المقال ؟ شارك رايك معنا  
  Yes

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -