أخر الاخبار

طرق الحصول على الجواز الامريكي الشروط وأهم الأوراق المطلوبة

طرق الحصول على الجواز الامريكي آخر الشروط وأهم الأوراق بالخطوات
يراود الكثير حلم السفر إلى أمريكا والحصول على الجواز الامريكي والتمتع بالجنسية التي تسمح له بالتنقل والسفر إلى العديد من البلدان المختلفة وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم الدول التي يرغب العديد من الأشخاص من كل مكان في العالم في الهجرة إليها والاستقرار بها والعمل والعيش في مستوى اقتصادي متقدم كما أن جواز السفر الأمريكي له قوة خاصة يتمتع بها ويسمح لحامله فإذا كنت تتسائل حول كيفية الحصول على جواز السفر الامريكي وأهم الإجراءات والخطوات المطلوبة تابع السطور القادمة.

الحصول على الجواز الامريكي

يقضي العديد من الأشخاص سنوات طويلة منتظرين الحصول على هذا الجواز وذلك طبقًا للمزايا التي يوفرها هذا الجواز والذي يعد واحد من أهم الجوازات في العالم فيمكنك السفر عبر العديد من الدول دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة وأيضًا يمكن للحاصلين على الجنسية الأمريكية استقدام عائلاتهم وكفالتهم عن طريق لم الشمل كما أنهم يحصلون على دعم الحكومة، مما يجعلهم ينتظرون لسنوات طويلة من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية.

كيف تحصل على جواز سفر أمريكي ؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك من خلالها الحصول على الجواز الأمريكي وتحقيق حلم الوصول بامتلاك أشهر أو أهم جوازات السفر بالعالم واليكم هذه الطرق للحصول عليه :

الولادة داخل الدولة من أجل الحصول على الجواز الامريكي

يمكن للفرد أن يصبح مواطنًا أمريكيًا في حالة ولادته داخل الدولة وفي هذه الحالة تُعرف باسم حق الجنسية بالولادة  وهي تكون للفرد أيًا كانت نوع جنسية الوالد أو الوالدة كما أنه تمنح للأفراد الذين والدهم ووالدتهم يحملون الجنسية الأمريكية وتمت ولادتهم خارج حدود أمريكا.

الحصول على الباسبور الامريكى عن طريق التجنس

هي من أكثر الوسائل فعالية واستخدامًا فيتم الحصول عليها من خلال الإقامة داخل الدولةعن طريق الإقامة الدائمة أو إقامة المستثمر وعند بقاء الفرد داخل الدولة لمدة 5 سنوات متواصلة يستطيع الفرد التقدم للحصول على الجنسية  ويتمكن من الحصول على الجواز الأمريكي.

الحصول على الباسبور الامريكى عن طريق الزواج

يمكنك الحصول على الجواز الأمريكي من خلال الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية ويحق لك في هذه الحالة الحصول على الإقامة الدائمة والتي يُطلق عليها البطاقة الخضراء الجرين كارد وبعد ذلك يستطيع المواطن التقدم على الجنسية والحصول على الجواز الأمريكي بعد الإقامة لمدة 3 سنوات.

ما هي شروط الحصول على الجنسية الامريكية

هناك عدد من الشروط من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية والتي يجب توافرها حتى يتمكن الفرد من الحصول على الجنسية، وتتمثل هذه الشروط :
  • يجب على الشخص المتقدم للحصول على الجنسية أن يكون حاملًا للبطاقة الخضراء.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم أقام داخل الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات.
  • يجب تقديم ما يثبت إقامة الشخص داخل الدولة لمدة سنتين ونصف على الأقل.
  • يجب تقديم ما يثبت إقامة الشخص في المنطقة أو في الولاية التي تتبع مكتب الهجرة لمدة تصل إلى 30 شهر على الأقل.
  • أن يجتاز اختبار المواطنة.
  • يجب تقديم ما يثبت حسن السير والسلوك.

أهم الأوراق للحصول على الجنسية الامريكية

يجب تقديم مجموعة من الأوراق من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية والتي تتمثل في نموذج N-400 والذي يتم تقديمه عبر الإنترنت بالإضافة إلى عدد من الأوراق الأخرى مثل صورة من البطاقة الخضراء والأوراق التي تثبت الإقامة داخل الولايات المتحدة كما يجب دفع رسوم التقديم الخاصة بالحصول على الجنسية وأيضًا الرسوم المضافة وفقًا لحالة كل فرد متقدم.

إقرأ أيضاً اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحة امريكا

القياسات الحيوية للحصول على الجنسية الامريكية

تعد خطوة الحصول على القياسات الحيوية خطوة مهمة وضرورية من أجل الحصول على الجنسية وتكون عن طريق رفع بصمات الأصابع ونسخة من التوقيع الإلكتروني ويكون الحصول على هذه المعلومات للتأكد من هوية الشخص المتقدم، وسجله الجنائي ويتم اختبار الجنسية الأمريكية من خلال تحديد مقابلة شخصية وهي من الخطوات الهامة التي تعمل على إنهاء الطلب بسهولة.
وبعد إلى هنا نصل الى نهاية موضوع اليوم حول طرق الحصول على الجواز الامريكي الشروط وأهم الأوراق المطلوبة وبالنهاية من يوجد لديه سؤال ، يمكنه طرح سؤاله بالتعليقات اسفل الموضوع ونقوم بمساعدتك .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -